وفاة ام نضال فرحات في مدينة غزة فجر اليوم

الأحد 17 مارس 2013
أخر تحديث : الأحد 17 مارس 2013 - 10:59 صباحًا
وفاة ام نضال فرحات في مدينة غزة فجر اليوم

توفيت فجر اليوم الأحد، النائب في المجلس التشريعي مريم فرحات، بعد ساعات من دخولها قسم العناية المكثفة في مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية في غزة، ‘إن النائب مريم فرحات(أم نضال) توفيت في مستشفى الشفاء، عقب دخولها قسم العناية المكثفة حيث كانت تعاني من عدة أمراض، تليف في الصدر ومشاكل في القلب وجلطات’.

في السياق ذاته انتشر خبر وفاة الحاجة “ام نضال فرحات” عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وبدأ ناشطون في حركة حماس ومؤيدون لعضو المجلس التشريعي “ام نضال” بالدعاء لها بالرحمة والغفران وان تلقى ابناءها بالجنة .

وقد قال احد المقربين من “ام نضال” عبر الفيسبوك ان الاخيرة تحتضر  وهي في حالة جدا حرجة وربما تتوفى صباح الاحد بحسب متابعيها من الاطباء .

يشار إلى أن أم نضال فرحات فلسطينية الهوية، من حي الشجاعية شرق غزة، قدمت ثلاثة من أبنائها لفلسطين.

ولدت أم نضال في 24 ديسمبر 1949م لأسرة بسيطة من غزة، ولديها من الإخوة10 ومن الأخوات 5.

وتفوقت الحاجة أن نضال في دراستها, وواصلت حتى تزوجت بفتحي فرحات(أبو نضال)، وكان ذلك في بداية الثانوية العامة, وقدمت الامتحانات الثانوية وهي حامل بمولودها الأول, وحصلت على 80% ودرست الثانوية في مدرسة الزهراء.

وهي أرملة وأم لستة أبناء وأربع بنات، جميع أبنائها من كتائب الشهيد عز الدين القسام، استُشهد منهم ثلاثة، نضال ومحمد ورواد، وأم لأسير منذ 11 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

قصف منزل خنساء فلسطين أربع مرات من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهي أحد أعلام الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين وعضو في المجلس التشريعي الفلسطيني.

رابط مختصر